TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نزع ملكية وهدم 161 عقاراً في الجيزة استعدادا لأعمال مترو الأنفاق

نزع ملكية وهدم 161 عقاراً في الجيزة استعدادا لأعمال مترو الأنفاق
توسعة وتطوير شارع "الزعيم الراحل أنور السادات-ترسا سابقاً"

القاهرة - مباشر: استعرض محافظ الجيزة أحمد راشد، مستجدات توسعة وتطوير شارع "الزعيم الراحل أنور السادات-ترسا سابقاً" بمحافظة الجيزة والذي تبلغ تكلفته 350 مليون جنيه.

وأوضح محافظ الجيزة، في بيان لمجلس الوزراء اليوم الاثنين، أنه تم تنفيذ 41 قرار إزالة تعد على خطوط التنظيم في المرحلة الأولى من المشروع من محور المريوطية حتي شارع المحولات، ونزع ملكية وهدم 161 عقارا متوسط إرتفاعاتها 15 مترا بالمرحلة الثانية بالمشروع في المنطقة من شارع المحولات حتي شارع عثمان محرم، وتم رصف المرحلة الأولى بعرض 40 مترا وطول 2 كيلو متر.

وقال إنه في ضوء البدء فى تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الانفاق بشارع الهرم ولتخفيف الضغط المروري على شارعي الهرم وفيصل وإيجاد بديل لهما، تم اختيار الشارع ليكون هو البديل حال الاغلاق الجزئي أو الكلي لبعض المناطق إلى جانب خلق انسياب مروري وتنفيذ خط التنظيم للشارع،  وتوفير المزيد من الخدمات الضرورية لسكان المناطق المحيطة بالمشروع. 

جاء ذلك خلال تفقد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عدداً من المحاور المرورية الجديدة بمحافظة الجيزة، التي يتم تنفيذها بهدف تيسير حركة المرور في المحافظة، يُرافقه عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأحمد راشد محافظ الجيزة، ومسئولو الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وعرض المحافظ جانباً تفصيلياً من مراحل المشروع، حيث تناول أعمال إنشاء وتوسعة وتطوير شارع المحولات.

وأشار إلى أن الشارع يبلغ طوله 450 متراً ويعد الرابط بين شارع الهرم وشارع "السادات-ترسا سابقاً" ويتم توسعته ليشكل أحد محاور نقل الحركة من شارعي الهرم وفيصل الى شارع "السادات-ترسا سابقاً" الجاري تنفيذه.

ونوه إلى أنه تم تحديد الملكيات للشارع بالتنسيق مع هيئة المساحة، كما تم إزالة المنشآت المتعدية على الملكية العامة ونقل المرافق، والبدء في أعمال الرصف والتوسعة ليصبح الشارع بعرض 40 م بدلاً من 17 م.

ترشيحات

الضرائب المصرية تعلن شرط الإعفاء الكامل من مقابل التأخير والغرامات الإضافية

مصر تؤكد تضامنها مع السعودية في إجراءاتها لحماية أمنها القومي

مصر.. إغلاق إدارة المعلومات المالية الحكومية والدفع الإلكتروني لـ2019-2020

مؤسسة النقد السعودية توضح حقيقة تجميد الحسابات البنكية للوافدين